۞ ۞ ۞ ۞ daawa ۞ ۞ ۞ ۞
زائرنا العزيز أسرة منتدى دعوة الإسلامي ترحب بك وتتمنى لك الاستفاده الكامله وندعوك أن تكون أحد أفراد أسرتنا الصغيرة المتواضعة عسى الله أن ينفعنا بما لديكم من علم ومعرفة
وتفضل بقبول فائق التحية والتقدير
۞ ۞ ۞ ۞ daawa ۞ ۞ ۞ ۞
زائرنا العزيز أسرة منتدى دعوة الإسلامي ترحب بك وتتمنى لك الاستفاده الكامله وندعوك أن تكون أحد أفراد أسرتنا الصغيرة المتواضعة عسى الله أن ينفعنا بما لديكم من علم ومعرفة
وتفضل بقبول فائق التحية والتقدير
۞ ۞ ۞ ۞ daawa ۞ ۞ ۞ ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

۞ ۞ ۞ ۞ daawa ۞ ۞ ۞ ۞

۞ منتدى دعوة الإسلامي ۞
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امه الله
عضو ذهبي
عضو ذهبي
امه الله


عدد الرسائل : 704
مزاجى : لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " 110
الوظيفة : لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " Collec10
الهوايه المفضله : لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " Writin10
دعاء : لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " 160.imgcache
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " Empty
مُساهمةموضوع: لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله "   لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " Icon_minitimeالإثنين يونيو 22, 2009 1:20 pm

بســم اللــه الرحمــن الرحيــم
لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " Font3

صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين:
ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ؟

الاجابة:
الحديث هذا ضعيف ، لأنه لا يصح أن نقول حتى
بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " لأن ما كان مبغوضاً عند الله . فلا يمكن
أن يكون حلالاً . لكن لاشك أن الله سبحانه وتعالى لا يحب من الرجل أن يطلق
زوجته ، ولهذا كان الأصل في الطلاق الكراهة ، ويدل على أن الله لا يحب
الطلاق لقوله تعالى في الذين يؤلون من نسائهم قال : -(لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(226) وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)- (البقرة:226،227) ، ففي رجعوهم قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)-(البقرة: من الآية192) ، يعني الله يغفر لهم ويرحمهم ، وفي عزمهم الطلاق قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)-(البقرة:
من الآية227)، وهذا يدل على أن الله لا يحب منهم أن يعزموا الطلاق . وكما
نعلم جميعاً ما في الطلاق من كسر قلب المرأة ، وإذا كان هناك أولاد تشتت
الأسرة . وتفويت المصالح بالنكاح ، ولهذا كان الطلاق مكروهاً في الأصل (1)
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ ۞ ۞ ۞ daawa ۞ ۞ ۞ ۞ :: قسم الآحاديث :: 
۩ الأحاديث النبوية الشريفة ۩
 :: الاحاديث الغير صحيحة
-
انتقل الى: